اقتصاد

مشاركون في معرض (كيم إكسبو 2024) يؤكدون أهمية المعارض التخصصية للارتقاء بالصناعات الوطنية والترويج لها

دمشق_صوت سورية

أكد مشاركون في المعرض السوري الدولي الرابع للصناعات الكيميائية “كيم إكسبو 2024” أهمية المعارض التخصصية للارتقاء بالصناعات الوطنية والترويج لمنتجاتها ذات الجودة العالية وقدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

وفي تصريح بيّنت الكيميائية رنا نعساني مدير عام الشركة العامة لصناعة المنظفات الكيميائية “سار” أهمية المشاركة في المعرض كون الشركة بدأت خلال السنوات الأخيرة بإنتاج أصناف جديدة تلبي متطلبات السوق كالصابون السائل والعادي والطبي والملمعات ومعطرات الأرضيات والشامبو، حيث تحقق المشاركة لهم كشركة عامة فرصة إثبات وجودهم بالأسواق والتأكيد على جودة المنتج الوطني الذي يشكل دعامة أساسية للاقتصاد.

من جهته مدير عام الشركة الطبية العربية “تاميكو” الدكتور خلدون حربه أكد حرص الشركة على المشاركة في كل المعارض ذات الصلة بعمل الشركة التي تأثرت بسبب الحرب الإرهابية التي فرضت على سورية خلال السنوات الماضية حيث أصبحت تنتج أصنافاً جديدة ونوعية مثل أدوية القلب والضغط والمرخيات العضلية ومدرات البول ومضادات الحموضة وغيرها من الأنواع التي يتم تصنيعها بموجب دساتير الأدوية والمواصفات السورية.

رئيس قسم كيمياء النسيج في المعهد التقني للصناعات النسيجية يائل أحمد أشار إلى أنهم يعرضون في جناحهم أحد الجوانب التعليمية التي يضطلع بها المعهد وهو اختصاص كيمياء النسيج والذي يتعلم فيه الطلاب الصباغة والطباعة ومعالجة الأقمشة النسيجية قبل الصباغة وبعدها.

ومن جناح المكتب الإقليمي لاتحاد الأسر المنتجة والصناعات الحرفية والتقليدية أوضح سلام عزام مندوب مركز البديل الصحي للمنتجات الطبيعية أنهم يشاركون في المعرض بمنتجات مستخلصة من مواد طبيعية آمنة يتم تصنيعها في المنزل أو في ورش صغيرة بالاعتماد على مواد أولية بسيطة تساعد على التخفيف من بعض المشاكل العامة للبشرة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى