الإمارات العربية المتحدةفن وثقافة

ورش تفاعلية للأطفال في “الشارقة القرائي للطفل “

الشارقة_صوت سورية

شهدت فعاليات النسخة الـ15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، المقام في مركز أكسبو الشارقة، ضمن فعالية “محطة التواصل الاجتماعي” جلسة جمعت كاتبة قصص الأطفال تسنيم عمران، مع عدد من الأطفال، لمناقشة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على علاقة الوالدين بالأطفال.

وشرحت الكاتبة عمران، أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في الحياة اليومية والمخاطر التي قد تنجم عن سوء استخدامها، مؤكدة إن العائلة تمثل المرجع الأول والأخير للأبناء وكذلك الملاذ الآمن للتسامح في حال الخطأ، فضلاً عن دورها الرئيس في توجيه الأبناء نحو التصرف الصحيح، داعية الأطفال إلى اللجوء إلى الوالدين حال التعرض لأي مخاطر إلكترونية مثل التنمر أو الابتزاز.

كما استكشف الأطفال عدداً من الآلات الموسيقية وتعرفوا على أصواتها وعززوا مواهبهم في عالم تركيب الصوت من خلال ورشة عمل تفاعلية بعنوان “إيقاعات كيدميكس” استضافتها منصة “مدرسة المواهب”.

وتفاعل الأطفال المشاركون في الورشة، وحاولوا دمج المؤثرات الإلكترونية والإيقاعات والألحان من خلال استخدام جهاز “دي جيه كونترولر” والبرنامج المرافق له على جهاز الكمبيوتر، والذي سمح لهم باستكشاف طريقة الانتقال بين الإيقاعات المختلفة والاستماع إلى لحنين مختلفين ومحاولة جمعهما وتركيب أنغام وإيقاعات عليهما مع التحكم بسرعة الألحان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى